عمليات تجميل الساق و الورك - زراعة الشعر في تركيا - كلينك إكسبرت

تواصل معنا واستفد من عروضنا

عمليات تجميل الورك

kalca1

يعتبرالورك الجميل و الجذاب من العناصرالتكميلية الأكثر أهمية في خطوط الجسم والساقين وذلك بالنظر للجسم من خلف والجانب. يمكن وصف الورك بالمثالي اذا لم يبرز من الجانبين عندما ينظر إلى الجسم من الأمام والخلف، مع انحناء خفيف نحو الخارج والارتفاع المتناسب مع شكل البطن بالنظر إليه من الجانب.

 

ما هي عمليات تجميل الورك و ماهي أغراضها ؟

يمكن إعادة تنسيق شكل الورك عن طريق إزالة الدهون الزائدة، و تصحيح عدم التماثل باستخدام الدهون للحصول على ورك أكثرامتلاء وأكثر جاذبية. ويمكن استخدام الورك الاصطناعي للحصول على الشكل المرغوب للورك في حال كانت الأنسجة الدهنية الموجودة غير كافية. للمرضى اللذين يعانون من ترهل في الجلد والأنسجة، يمكن تنفيذ عملية الرفع من أجل إزالة الأنسجة الزائدة والترهل بطريقة مماثلة لرفع البطن. و من المهم جدا للمرضى الانتباه الى وزنهم وممارسة الرياضة بانتظام من أجل ضمان استمرارية النتائج التي سيحصلون عليها بعد القيام بعملية تجميل الورك.

الورك الاصطناعي

يصنع الورك الاصطناعي من هلام السيليكون تماما مثل الثدي الاصطناعي. كما أن العملية لديها ميزات مشابهة لعمليات التجميل الأخرى.

كيفية التحضير قبل الجراحة؟

تنطبق الإجراءات العامة التي يقام بها قبل القيام بأي عمل جراحي على جراحة تجميل الورك أيضا، فمثلا يتم التوقف أو تنظيم تناول الأسبرين وغيرها من مميعات الدم قبل أسبوع من الجراحة على الأقل، الإمتناع عن تناول الأغذية التي تحتوي فيتامينات (مثل فيتامين e)، والمواد العشبية (كبذور الطماطم وأعواد الكرز الخ) وشاي الأعشاب، كما و يجب التوقف تماما عن تناول أي نوع من أنواع الكحول قبل 24-48 ساعة من إجراء الجراحة، والإقلاع عن التدخين قبل 3 أسابيع من موعد الجراحة وعدم التدخين في فترة النقاهة بعد العمل الجراحي.

كيف تتم عملية تجميل الورك وكيف تكون الفترة بعد إجراء عملية التجميل ؟?

تستغرق العملية وسطيا حوالي الساعتين تحت التخدير العام . عادة ما يبقى المريض في المستشفى لمدة ليلة واحدة. يمكن القيام بجميع حركات الجسم باستثناء وضعية الجلوس. يمكن للمريض العودة إلى العمل بعد 10 أيام. عملية تجميل الورك ليست عملية مؤلمة جدا، يمكن أن يكون هناك توتر وتهيج لمدة 48 ساعة الأولى، يمكن بسهولة التعامل معه بتناول المسكنات. يمكن أن يجد المريض صعوبة خفيفة في الجلوس بعد العملية ،كما يجب عليهم ارتداء حزام خاص للأسابيع الأربعة الأولى. و يجب ألا يمارس أية رياضات مجهدة و خاصة رياضة الجري حتى الاسبوع السادس. قد يستغرق من 2-3 أشهرلاختفاء الوذمات و اتخاذ الورك للشكل النهائي.

كيفية تنفيذ الشق الجراحي في عمليات تجميل الورك ؟

يتم وضع السيليكون في منطقة الورك في المكان المناسب (تحت العضلات) عن طريق اجراء شق صغيرفي الوسط ، تبقى الندوب مخبأه تحت الملابس الداخلية، تصبح غير واضحة مع الزمن. ومع ذلك، فإن الشفاء من الجرح يختلف من شخص لآخر، و من النادر جدا قد يواجه بعض المرضى افراطا في الشفاء من الندبة (في حالات مثل الجدرة، و الندبة الضخامي).

خطة العلاج

[table id=22 /]

عملية شد الورك

تجرى عملية شد الورك للناس الذين فقدوا قدرا كبيرا من وزنهم بعد عمليات التنحيف وغيرها، أوالذين لديهم تدلي في الأنسجة و الجلد نتيجة التقدم في العمر.

كيفية التحضير قبل الجراحة؟

تنطبق الإجراءات العامة التي يقام بها قبل القيام بأي عمل جراحي على جراحة شد الورك أيضا، فمثلا يتم التوقف أو تنظيم تناول الأسبرين وغيرها من مميعات الدم قبل أسبوع من الجراحة على الأقل، الإمتناع عن تناول الأغذية التي تحتوي فيتامينات (مثل فيتامين e)، والمواد العشبية (كبذور الطماطم وأعواد الكرز الخ) وشاي الأعشاب، كما و يجب التوقف تماما عن تناول أي نوع من أنواع الكحول قبل 24-48 ساعة من إجراء الجراحة، والإقلاع عن التدخين قبل 3 أسابيع من موعد الجراحة وعدم التدخين في فترة النقاهة بعد العمل الجراحي.

كيف تتم عملية شد الورك وكيف تكون الفترة بعد إجراء عملية التجميل ؟

kalca2

تستغرق العملية من 2-4 ساعات تحت التخدير العام . عادة ما يبقى المريض في المستشفى لمدة ليلة واحدة. يجب على المريض أخذ الحذرعند الجلوس. يمكن للمريض العودة إلى العمل بعد 10 أيام. عملية شد الورك ليست عملية مؤلمة جدا، يمكن بسهولة التعامل مع الألم بتناول المسكنات. يمكن أن يجد المريض صعوبة خفيفة في الجلوس بعد العملية. يجب على المرضى ارتداء حزام خاص للأسابيع الأربعة الأولى. و يجب ألا يمارس أية رياضات مجهدة و خاصة رياضة الجري حتى الاسبوع السادس.

 

كيفية تنفيذ الشق الجراحي في عمليات تجميل الورك ؟

تكون الندوب مخبأه تحت الملابس الداخلية في عملية شد الورك ، تصبح غير واضحة مع الزمن. ومع ذلك، فإن الشفاء من الجرح يختلف من شخص لآخر، و من النادر جدا قد يواجه بعض المرضى افراطا في الشفاء من الندبة (في حالات مثل الجدرة، و الندبة الضخامي).

خطة العلاج

[table id=23 /]

تجميل الساق

تشكو بعض النساء من أرجلهم لأسباب مختلفة مثل تقوس الساقين والاختلاف الزائد في الحجم بين القدمين، أو تكون الساق أنحف أو أثخن تحت الركبة أو العكس بالعكس، أو تكون الساق أثخن من فوق الركبة حتى منطقة الوركين. وهذا يخلق مشاكل ولا سيما في اختيار الملابس والأحذية. تحلم جميع النساء بامتلاكهن لسيقان طويلة ومستقيمة تتناسب مع الجسم. جراحة التجميل تقدم العديد من الخيارات في علم تجميل الساق لحل هذه المشاكل والحصول على مظهر أكثر جماليا.

ما هي عمليات تجميل الساق ؟

تجميل الساق باستخدام الدهون

إن كمية الدهون الزائدة الموجودة على الركبة والكاحل والفخذ من الطرف الداخلي ، ومنطقة حوض الساقين تخلق مظهر غير متناسب في ساق بين المناطق فوق و تحت الركبة. يتم حل هذه المشاكل عن طريق عمليات شفط دهون و اعادة حقنها حيث يتم في هذه العمليات أخذ كتل الدهون من المناطق التي تحوي دهون بكميات زائدة و حقنها في المناطق النحيلة. تستغرق العملية حوالي 1-1.5 ساعة ويتم اجراءها تحت التخدير العام أو الموضعي. يمكن للمريض أن يعود للعمل في غضون 3-5 أيام.

الساق الاصطناعية (ربلة الساق الاصطناعية)

ينشأ التشوه عندما يكون نسيج الساق صغيرا في الحجم ومتقوس في المنطقة تحت الركبة. هناك أنسجة مصممة خصيصا لتوضع مكان ربلة الساق في يومنا هذا. يمكن إزالة مظهر تقوس الساق باستخدام عملية الزرع هذه. في بعض الحالات، يمكن أن يكون من الضروري الجمع بين شفط الدهون و اعادة حقنها جنبا إلى جنب مع عملية الساق الصناعي، بهذه الطريقة، يتم توفير الرضا للمرضى اللذين يشكون من مظهرالساق لديهم. يتم اجراء العملية تحت التخدير العام، حيث تزرع ربلة الساق الاصطناعية تحت الجلد في المنطقة القابلة للطي في الجزء الخلفي من ركبة المريض. تستغرق العملية حوالي ساعة واحدة، يمكن للمريض مغادرة المستشفى في نفس يوم العملية بعد 6-8 ساعات، لكن في بعض الأحيان يمكن البقاء في المستشفى لليلة واحدة.

رفع الساق

تؤدي الزيادة أو النقصان في الوزن و التقدم بالعمر إلى الترهل والنحول في الأنسجة الداخلية للساقين، و تصبح المشقة الناتجة عن ترهل الأنسجة أكثر وضوحا أثناء المشي. يتم إجراء عملية رفع الساق تحت التخدير العام، أثناء العملية يتم إزالة الترهل والارتخاء في الأنسجة ويتم الحصول على مظهر مشدود و متناسق أكثر. مدة العملية حوالي 1-2 ساعتين، ويكفي البقاء في المشفى لليلة واحدة. يتم إجراء العملية من خلال شق (يتم اجرائه ليكون تحت الملابس الداخلية) من منطقة الأربية إلى المنحنى الخلفي. يمكن للمريض العودة الى الحياة الطبيعية بعد 7 أيام.

كيفية التحضير قبل الجراحة؟

تنطبق الإجراءات العامة التي يقام بها قبل القيام بأي عمل جراحي على جراحة رفع الساق أيضا، فمثلا يتم التوقف أو تنظيم تناول الأسبرين وغيرها من مميعات الدم قبل أسبوع من الجراحة على الأقل، الإمتناع عن تناول الأغذية التي تحتوي فيتامينات (مثل فيتامين e)، والمواد العشبية (كبذور الطماطم وأعواد الكرز الخ) وشاي الأعشاب، كما و يجب التوقف تماما عن تناول أي نوع من أنواع الكحول قبل 24-48 ساعة من إجراء الجراحة، والإقلاع عن التدخين قبل 3 أسابيع من موعد الجراحة وعدم التدخين في فترة النقاهة بعد العمل الجراحي.

كيف تكون الآلام والندوب في عمليات تجميل الساق ؟

يمكن أن تسبب عمليات تجميل الساق الاصطناعية قدرا معينا من الألم و عدم الراحة، ولكن ليس لدرجة الحد من النشاط اليومي للمريض. عادة ما تأخذ الندوب شكلا غير واضحا مع مرور الوقت. ومع ذلك، فإن الشفاء من الجرح يختلف من شخص لآخر، و من النادر جدا قد يواجه بعض المرضى افراطا في الشفاء من الندبة (في حالات مثل الجدرة، و الندبة الضخامي).

كيف تكون الفترة بعد إجراء عملية تجميل الساق؟

guzel-bacaklarin-sirri-nedir-4674043_200_oعادة ما يسمح للمرضى بالخروج من المشفى في نفس اليوم الذي تجرى فيه عمليات تجميل الساق. في عمليات تجميل الساق باستخدام الدهون يلبس المريض داعم خاص لمدة 4 اسابيع، أما المرضى اللذين تجرى لهم عمليتي تجميل الساق باستخدام الدهون و ربلة الساق الاصطناعية فعليهم ارتداء جوارب ضاغطة متوسطة أو ارتداء داعم خاص لمدة 4 أسابيع أيضا، يمكن أن تبق الوذمات والكدمات لفترة طويلة خاصة بعد إجراء عملية تجميل الساق باستخدام الدهون التي تجرى على رسغ القدم تحت الركبة.
ينصح المرضى ألا يبقوا واقفين على أرجلهم قدر الإمكان لفترات طويلة و خصوصا خلال الأسابيع الأولى و رفع أرجلهم عاليا. يجب أن تكون الحركات محدودة خلال الأسابيع الأولى بعد إجراء عملية تجميل الساق الاصطناعية أيضا، ويسمح القيام بالأنشطة الرياضية بعد الأسبوع الثالث باستثناء الجري. ويسمح بكل أنواع الأنشطة بعد الأسبوع السادس. كما أن التدليك مفيد بدءا من الأسبوع الثاني لتأخذ الساق شكلها النهائي بصورة أسرع. المشكلة الأكثر أهمية التي يمكن أن تنشأ بعد عمليات تجميل الساق هي حدوث تخثر في الأوعية الدموية الوريدية والخلل في الرئتين على الرغم من أن هذه الحالات نادرة جدا. المشكلة الأكثر شيوعا، من ناحية أخرى، هي التشكل الغير المنتظم و المتذبذب في مناطق التي خضعت لشفط الدهون، أما المشاكل كـ أن تكون الساق الاصطناعي لافته للنظر، أو عدم التناظر والتقدم البطيء فهي مشاكل يمكن مواجهتها في جميع عمليات التجميل التي تعتمد على زراعة الاعضاء الاصطناعية. هذه المشاكل يمكن الحد من خطورتها بالتخطيط السليم للعملية.

خطة العلاج

[table id=24 /]