تجميل الوجه والاذن والانف والرقبة والحواجب - زراعة الشعر في تركيا - كلينك إكسبرت

تواصل معنا واستفد من عروضنا

تجميل الوجه

يمكن أن تظهر مشاكل عديدة في أجزاء مختلفة من الوجه مع التقدم بالسن ومع وجود عوامل أخرى كالإجهاد والإستخدام المفرط لمساحيق التجميل والزيادة السريعة والمفرطة للوزن أو نقصه والتعرض بشكل كبير لأشعة الشمس…الخ. يتم إجراء عمليات تجميل الوجه لأهداف تجميلية فقط، حيث يتم إجراءها غالبا عند النساء اللواتي يطمحن بالظهور بمظهر أكثر شبابية وأكثر حيوية من خلال إزالة هذه المشاكل بإستخدام العديد من العمليات (العلاج بالبلازما PRP، البوتوكس، الحشوات، الليزر والعمليات الجراحية).

عمليات تجميل الجزء العلوي للوجه (رفع الجبين والحواجب)

ما هي عمليات تجميل الجزء العلوي للوجه و ماهي أغراضها ؟

عادة ما يكون الحاجبان لدى الإناث على شكل قوس فوق مستوى الحافة العظمية فوق العين. أما الشكل الطبيعي لحاجب الذكر فهو عادة بنفس مستوى الحافة العظمية. ويؤدي التقدم بالعمر إلى تدلي الحاجبين وتداخلهما مع الجفون لدى كل من الإناث والذكور. الهدف من عملية تجميل الجزء العلوي للوجه ( رفع الحواجب و تعرف أيضا باسم رفع الجبين) هو شد جلد الوجه في الجزء الأمامي من الجبين، بما في ذلك الأنسجة الواقعة تحتها، من أجل تقليل علامات شيخوخة الجلد (التجاعيد، طيات الجلد والدهون، الخ(. يتم إجراء هذه العملية لأهداف تجميلية فقط للحصول على مظهر أكثر شبابا، عن طريق رفع الحواجب المتهدلة والتي تجعل العيون تبدو متعبة.

 

غالبا ما يتم الجمع بين هذه الجراحة وجراحة شد الوجه. تتم في هذه العملية إزالة الجلد القديم والمترهل الناجم عن التجاعيد (التي تسمى بـ رجل الأوز) و خاصة عند حواف العين و ترهل الجفن العلوي. يمكن إجراء جراحة رفع الحواجب باستخدام عدة تقنيات جراحية (عادي/ بالمنظار)، ففي الاسلوب الكلاسيكي العادي وبعد تعقيم المنطقة، يتم إحداث شق في الجلد فوق خط الشعر، خلف الأذن وصولا إلى الجزء العلوي من الوجه.

 

باستخدام هذا الشق يقوم الجراح بتثبيت الأنسجة لإزالة الطيات الجلدية. هناك خيارات عدة لإحداث الشق اعتمادا على المنطقة التي تم اختيارها للندبة التي ستبقى (غالبا ما يفضل أن تكون في خط مقدمة الشعر أو في الشعر). أما رفع حواجب العينين باستخدام المنظار فيتم عمل شقوق صغيرة في فروة الرأس باستخدام أدوات متخصصة أخرى. لكل من التقنيات مزاياها وعيوبها مقارنة مع بعضها البعض. يتم اختيار التقنية وفقا لهيكل الوجه و رغبة المريض.

كيفية التحضير قبل الجراحة؟

تنطبق الإجراءات العامة التي يقام بها قبل القيام بأي عمل جراحي على جراحة تجميل رفع الجبين والحواجب أيضا، فمثلا يتم التوقف أو تنظيم تناول الأسبرين وغيرها من مميعات الدم قبل أسبوع من الجراحة على الأقل، الإمتناع عن تناول الأغذية التي تحتوي فيتامينات (مثل فيتامين e)، والمواد العشبية (كبذور الطماطم وأعواد الكرز الخ) وشاي الأعشاب، كما و يجب التوقف تماما عن تناول أي نوع من أنواع الكحول قبل 24-48 ساعة من إجراء الجراحة، والإقلاع عن التدخين قبل 3 أسابيع من موعد الجراحة وعدم التدخين في فترة النقاهة بعد العمل الجراحي.

كيف تتم عملية تجميل الجزء العلوي للوجه وكيف تكون الفترة بعد إجراء عملية التجميل ؟

تستغرق العملية حوالي من 2- 3 ساعات تحت التخدير العام.

يبقى المريض في المستشفى لليلة واحدة بعد الجراحة. يمكن أن يكون هناك وذمة وكدمات خفيفة في الفترة الأولى بعد الجراحة. في العمليات التي تجرى بالمنظار، يمكن أن تطول فترة وجود الوذمة في بعض الحالات. يمكن الشعور بألم خفيف وانتفاخ خلال الأيام الأولى، هذا يمكن التعامل معه بسهولة باستخدام المسكنات. يمكن للمريض أن يعود إلى حياته الاجتماعية في غضون أيام قليلة، و يجب ألا يمارس أي مجهود بدني لمدة 3 أسابيع كما وينبغي الحماية من أشعة الشمس أيضا لمدة 3 أشهر بعد العملية.

خطة العلاج

[table id=14 /]

عمليات تجميل الجزء الأوسط للوجه ( شد الوجه )

ما هي عمليات تجميل الجزء الأوسط للوجه و ماهي أغراضها ؟

yuz2

مع مرور الوقت تبدأ علامات كبرالسن بالظهورعلى الوجه بسبب التجاعيد والترهل في الخدين وظهور ثنيات حول العين وفي الخدين و حول الفم. في عمليات تجميل الجزء الأوسط للوجه، يتم إحداث شقوق صغيرة في الجلد تحت العين و داخل الفم عن طريقها يتم التدخل تحت الجلد ورفع أنسجته المتدلية في مناطق القريبة من الحاجب والصدغ والخدين وحافة الفم، مما يمنح مظهرا أكثر شبابية وحيوية. كما يمكن إصلاح المنطقة المشوهة بين الجفن السفلي ومنطقة الخد ( تشوه القناة الدمعية).

كثيرا ما يتم إجراء هذه العملية للأشخاص اللذين تتراوح أعمارهم بين 35-50 سنة، والراغبين في الحصول على مظهر أكثرشبابيا، وللتخلص من علامات التعب والتشوهات لا يكفي القيام بعملية شد الوجه الكامل. في عمليات تجميل الجزء الأوسط للوجه يتم إصلاح الأنسجة تحت الجفن السفلي وكذلك يتم رفع أنسجة الخد، كما أن تجميل الجفون (Blepharoplastika) مرتبطة بصورة عامة مع هذا النوع من العمليات، حيث يتم الجمع بين هذه العملية و تجميل الجزء الأوسط للوجه و حقن الدهون من أجل التخلص من المشاكل و الحصول على مظهر طبيعي و أكثرحيويه للوجه كله.

كيفية التحضير قبل الجراحة؟

تنطبق الإجراءات العامة التي يقام بها قبل القيام بأي عمل جراحي على جراحة تجميل الجزء الأوسط للوجه أيضا، فمثلا يتم التوقف أو تنظيم تناول الأسبرين وغيرها من مميعات الدم قبل أسبوع من الجراحة على الأقل، الإمتناع عن تناول الأغذية التي تحتوي فيتامينات (مثل فيتامين e)، والمواد العشبية (كبذور الطماطم وأعواد الكرز الخ) وشاي الأعشاب، كما و يجب التوقف تماما عن تناول أي نوع من أنواع الكحول قبل 24-48 ساعة من إجراء الجراحة، والإقلاع عن التدخين قبل 3 أسابيع من موعد الجراحة وعدم التدخين في فترة النقاهة بعد العمل الجراحي.

كيف تتم عملية تجميل الجزء الأوسط للوجه وكيف تكون الفترة بعد إجراء عملية التجميل ؟

تستغرق العملية حوالي من 2- 3 ساعات تحت التخدير العام. يبقى المريض في المستشفى لليلة واحدة بعد الجراحة. يمكن أن يكون هناك وذمة وكدمات على الوجه خلال 24-48 ساعة بعد الجراحة. يمكن أن تستغرق الكدمات وقتا أطول لتختفي في بعض الحالات، توضع ضمادات خاصة بعد العملية، يمكن الشعور بألم خفيف وانتفاخ خلال الأيام الأولى يتم التعامل معه بسهولة باستخدام المسكنات، يستطيع المريض أن يعود إلى حياته الاجتماعية بعد اسبوع واحد من إجراء العملية. يستغرق من شهر إلى ثلاثة أشهر حتى يأخذ الوجه شكله النهائي. وعلى المدى الطويل يمكن أن تظهر كمية معينة من الترهل تكون ناتجة إما عن صفات وراثية أو نتيجة اسلوب معين للحياة التي يعيشها المريض، لكن في هذه الحالة لا يتأثر شكل الوجه كليا بهذا الترهل. تكتسب الندوب شكلا غير واضحا جدا في غضون سنوات قليلة. ومع ذلك، فإن الشفاء من الجرح يختلف من شخص لآخر، و من النادر جدا قد يواجه بعض المرضى إفراطا في الشفاء من الندبة (في حالات مثل الجدرة، و الندبة الضخامي).

خطة العلاج

[table id=15 /]

شد الوجه و الرقبة

ما هو الغرض من عمليات شد الوجه و الرقبة ؟

yuz3

إن جراحة شد الوجه والرقبة هدفها هو استعادة مظهر أكثر شبابا عن طريق إزالة التجاعيد الكبيرة والجلد المترهل في الجزء الأسفل من الوجه والرقبة. وهي تتضمن شد عضلات الوجه والرقبة بالإضافة إلى إزالة أي جلد زائد ليبدو الشخص راضياً عن نفسه ، تعالج هذه الجراحة الرقبة المترهلة وأحيانا الرقبة التي تحوي دهونا زائدة والجلد الزائد الذي يجعل الشخص يبدو اكبر سنا، كونها تؤدي إلى ترهل الوجه. في جراحة شد الرقبة، والتي يمكن القيام بها كجزء من عملية شد الوجه أو بدونها، تتم إزالة الدهون الزائدة، وشد عضلات العنق ويتم شد الجلد في العنق وتحت خط الفك والذقن، في الحالات التي تحتاج إلى شفط الدهون موضعيا من أجل التخلص من الدهون وخصوصا الكبيرة منها، يمكن إجراؤها مع هذه الجراحة.

كيفية التحضير قبل الجراحة؟

تنطبق الإجراءات العامة التي يقام بها قبل القيام بأي عمل جراحي على جراحة تجميل شد الوجه والرقبة أيضا، فمثلا يتم التوقف أو تنظيم تناول الأسبرين وغيرها من مميعات الدم قبل أسبوع من الجراحة على الأقل، الإمتناع عن تناول الأغذية التي تحتوي فيتامينات (مثل فيتامين e)، والمواد العشبية (كبذور الطماطم وأعواد الكرز الخ) وشاي الأعشاب، كما و يجب التوقف تماما عن تناول أي نوع من أنواع الكحول قبل 24-48 ساعة من إجراء الجراحة، والإقلاع عن التدخين قبل 3 أسابيع من موعد الجراحة وعدم التدخين في فترة النقاهة بعد العمل الجراحي.

كيف تتم عملية تجميل شد الوجه والرقبة وكيف تكون الفترة بعد إجراء عملية التجميل ؟

يتم إجراء جراحة شد الرقبة والوجه تحت تأثيرالتخدير الموضعي أو العام، يمكن إجراء شد الوجه مع عمليات التجميل الأخرى (مثل تجميل الجفون، وشفط الدهون، رفع الجبين وغيرها)، في نهاية عملية شد الرقبة توضع ضمادة مرنة على الرقبة. أحيانا يترك الجراح انبوبا نازحا أوعدد من الانابيب، لتصريف السوائل وبقايا الدم من الأنسجة. تستغرق العملية مدة 2-4 ساعات، حسب نوع الإجراءات المنفذة. يبقى المريض في المشفى لمدة يوم إلى يومين، يمكن الشعور بألم خفيف وانتفاخ خلال الأيام الأولى يتم التعامل معه بسهولة باستخدام المسكنات، كما يمكن ظهور كدمات و وذمات على الوجه خلال الأسبوع الأول بعد الجراحة، يستغرق من شهر إلى ثلاثة أشهر حتى يأخذ الوجه شكله النهائي. يستطيع المريض أن يعود إلى حياته الاجتماعية بعد اسبوع واحد من إجراء العملية، مع مراعاة عدم التعرض لأشعة الشمس لمدة 3 أشهر ، كما يجب على المرضى الذكور عدم حلق لحايتهم لمدة 3 أسابيع.

كيفية تنفيذ الشق الجراحي في عمليات تجميل الوجه والرقبة ؟

في عمليات شد الوجه يتم إحداث شق في جلد الأذن بالخط الخلفي، وفي منطقة نمو الشعر، تكتسب الندوب شكلا غير واضحا جدا في غضون سنوات قليلة. ومع ذلك، فإن الشفاء من الجرح يختلف من شخص لآخر، و من النادر جدا قد يواجه بعض المرضى افراطا في الشفاء من الندبة (في حالات مثل الجدرة، و الندبة الضخامي).

خطة العلاج

[table id=16 /]

تجميل العين - تجميل الجفون (Blepharoplastika)

ما هو الغرض من عمليات تجميل العين ؟

Başlıksız-2

تعتبر العيون من أهم عناصر الجمال و الشباب لدى الانسان و تعد الجفون من المناطق التي تظهر فيها آثار الشيخوخة بسرعة نظرا لبنيتها الرقيقة ، كثيرا ما يمكن رؤية التجاعيد والترهل على الأجفان والمناطق المحيطة بها. كما أن الضعف والترهل في أنسجة الوجه المجاورة للعين له تأثيره على الجفون العليا والسفلى أيضا.

جراحة الجفون معدة لعلاج الجفون المتدلية، عن طريق إزالة الجلد الزائد والعضلات والأنسجة الدهنية. كلما تقدم الانسان في العمر، تتمدد جفونه، ولا تعود العضلات التي من شأنها ان تدعم الجفون قادرة على ذلك لأنها تضعف مع مرور الزمن.

و بمرور الوقت تظهر مشاكل أخرى مثل : تورم الجفون العلوية أو تكون ما يشبه الجيوب، فائض الجلد في الجفون العلوية الذي يقوم بالحد من مجال الرؤية، ترهل الجفون السفلية، فائض الجلد في الجفون السفلى، جيوب تحت العيون. قد تكون عمليات تجميل الجفون وحدها غير كافية لمعالجات هذه المشاكل، يمكن إجراء جراحة الجفون في آن واحد مع عمليات تجميلية أخرى، مثل رفع الحاجبين، شد الوجه وغيرها من عمليات تجميل الوجه .

كيفية التحضير قبل الجراحة؟

تنطبق الإجراءات العامة التي يقام بها قبل القيام بأي عمل جراحي على جراحة تجميل الجفون أيضا، فمثلا يتم التوقف أو تنظيم تناول الأسبرين وغيرها من مميعات الدم قبل أسبوع من الجراحة على الأقل، الإمتناع عن تناول الأغذية التي تحتوي فيتامينات (مثل فيتامين e)، والمواد العشبية (كبذور الطماطم وأعواد الكرز الخ) وشاي الأعشاب، كما و يجب التوقف تماما عن تناول أي نوع من أنواع الكحول قبل 24-48 ساعة من إجراء الجراحة، والإقلاع عن التدخين قبل 3 أسابيع من موعد الجراحة وعدم التدخين في فترة النقاهة بعد العمل الجراحي.

كيف تتم عملية تجميل الجفون وكيف تكون الفترة بعد إجراء عملية التجميل ؟

يتم إجراء جراحة تجميل الجفون تحت تأثيرالتخدير الموضعي أو العام، تستغرق العملية مدة ساعة إلى ساعتين، يعود المريض إلى منزله في نفس اليوم،يمكن الشعور بألم خلال الأيام الأولى يتم التعامل معه بسهولة باستخدام المسكنات، كما يمكن أن تظهر كدمات و وذمات حول العين في الأسبوع الأول بعد الجراحة ، تأخذ هذه الكدمات وقتا أطول لتختفي لدى المرضى اللذين أجروا عملية تجميل أخرى مع عملية تجميل الجفون، يستطيع المريض أن يعود إلى حياته الاجتماعية بعد اسبوع واحد من إجراء العملية، مع مراعاة عدم التعرض لأشعة الشمس لمدة 3 أشهر، تستغرق فترة من شهر إلى 3 شهور لتأخذ العين شكلها النهائي .

يتم إحداث الشقوق الجراحية في عمليات تجميل الجفون على طول التجعيد الطبيعي للجفن العلوي، بينما يتم إحداث الشق في الجفون السفلية مباشرة تحت الرموش، في منطقة التجعيد الطبيعية للعين أو داخل الجفن السفلي تماما. والندوب تصبح غير واضحة مع مرور الوقت.

خطة العلاج

[table id=17 /]

تجميل الأذن - عمليات تجميل الأذن وشحمة الأذن

ما هو الغرض من عمليات تجميل الأذن ؟

Başlıksız-1

يسعى الناس إلى إجراء عملية تجميل الأذن لعدة أسباب منها : حجم الأذن البارز على الجانب الواحد أو كلا الجانبين من الرأس أو عدم وجود ثنيات للأذن أو يكون الصيوان كبير، شحمة الأذن طويلة بشكل غير طبيعي وغيرها .

يولد بعض الأطفال ولديهم إحدى أذنيهم أو كلتاهما بهما تشوه (متلازمة الأذن الكبيرة) يتم التعامل مع هذه الحالة بوضع ضمادة على الأذن مباشرة بعد الولادة لمدة 2-3 أشهر وبإشراف الطبيب.
يمكن أن تجرعمليات تجميل الأذن بعد سن السادسة وذلك حسب نمو حجم الأذن. هناك العديد من التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الأذن، تهدف هذه التقنيات لتشكيل طيات الأذن، وتصحيح أو إعادة تشكيل الأذن وجعلها في وضعها الطبيعي.

كيفية التحضير قبل الجراحة؟

تنطبق الإجراءات العامة التي يقام بها قبل القيام بأي عمل جراحي على جراحة تجميل الأذن أيضا، فمثلا يتم التوقف أو تنظيم تناول الأسبرين وغيرها من مميعات الدم قبل أسبوع من الجراحة على الأقل، الإمتناع عن تناول الأغذية التي تحتوي فيتامينات (مثل فيتامين e)، والمواد العشبية (كبذور الطماطم وأعواد الكرز الخ) وشاي الأعشاب، كما و يجب التوقف تماما عن تناول أي نوع من أنواع الكحول قبل 24-48 ساعة من إجراء الجراحة، والإقلاع عن التدخين قبل 3 أسابيع من موعد الجراحة وعدم التدخين في فترة النقاهة بعد العمل الجراحي.

كيف تتم عملية تجميل الأذن وكيف تكون الفترة بعد إجراء عملية التجميل ؟

يمكن إجراء العملية تحت التخدير العام أو التخدير الموضعي. تستغرق عملية تجميل كلا الأذنين وسطيا مدة ساعة ونصف . توضع على الأذن ضمادة مرنة لمدة 3 أيام بعد العملية، بعدها يتم ارتداء ضمادة التنس لمدة 4 أسابيع خلال الليل . يمكن أن يكون هناك كدمات وتورم في الأذن بعد العملية تختفي خلال عشرة أيام. ينبغي حماية الأذن من الصدمات خلال الأشهر الثلاثة الأولى. يتم إجراء هذه العملية بشقوق مخفية وراء الأذن عادة ما تأخذ الندوب شكل غير واضح مع مرور الوقت، ومع ذلك، فإن الشفاء من الجرح يختلف من شخص لآخر، و من النادر جدا قد يواجه بعض المرضى إفراطا في الشفاء من الندبة (في حالات مثل الجدرة، و الندبة الضخامي). يمكن إجراء عمليات تجميل لشحمة الأذن تحت تأثير التخدير الموضعي و باستخدام تقنيات خاصة لمعالجة مشكلة فرط الحجم أو الترهل والتمزق الذي يصيب شحمة الأذن نتيجة لارتداء أقراط ثقيلة.

خطة العلاج

[table id=18 /]

الزراعة التجميلية في الوجه

ما هي أغراض الزراعة التجميلية في الوجه ؟

يستطيع الجراحون التجميليون أن يقوموا بزراعة السيليكون لهيكل الوجه من أجل إبراز مناطق عظم الوجنتين، الذقن، الأنف وزاوية الفك السفلي. وعن طريق أداء هذه التكبيرات الهيكلية، يكونون قادرين على إعادة تغطية وشد جلد الوجه. هذا الأمر يعطي مظهرا أكثر صحة وشبابا بدون الحاجة لمزيد من عمليات الترميم الهيكلي.

كيفية التحضير قبل الجراحة؟

تنطبق الإجراءات العامة التي يقام بها قبل القيام بأي عمل جراحي على الجراحة التجميل في الوجه أيضا، فمثلا يتم التوقف أو تنظيم تناول الأسبرين وغيرها من مميعات الدم قبل أسبوع من الجراحة على الأقل، الإمتناع عن تناول الأغذية التي تحتوي فيتامينات (مثل فيتامين e)، والمواد العشبية (كبذور الطماطم وأعواد الكرز الخ) وشاي الأعشاب، كما و يجب التوقف تماما عن تناول أي نوع من أنواع الكحول قبل 24-48 ساعة من إجراء الجراحة، والإقلاع عن التدخين قبل 3 أسابيع من موعد الجراحة وعدم التدخين في فترة النقاهة بعد العمل الجراحي.

كيف تتم عملية الزراعة في الوجه وكيف تكون الفترة بعد إجراء عملية التجميل ؟

يتم إجراء هذه الجراحة التجميلية من خلال شقوق داخل الفم أو تحت الذقن تحت التخدير العام. تستغرق العملية التجميلية ساعة واحدة، عادة ما يتم استخدام زرعات السيليكون الصلب. تتوفر العديد من أنواع وأحجام زرعات الوجنتين لإعطاء أفضل مظهر ممكن. يمكن أن يكون هناك تورم وكدمات خلال الأسبوع الأول. يستطيع المريض أن يعود إلى ممارسة الحياة الاجتماعية بعد بضعة أيام.

خطة العلاج

[table id=19 /]