تجميل الجسم شفط الدهون - زراعة الشعر في تركيا - كلينك إكسبرت

تواصل معنا واستفد من عروضنا

ما هي عمليات شفط الدهون و ماهي أغراضها ؟

lipo1

تتألف الأنسجة الدهنية في الجسم من الخلايا الدهنية. تتشكل الخلايا الدهنية و تنمو حتى نهاية مرحلة المراهقة ولا تتشكل أي خلايا دهنية جديدة بعد ذلك العمر. فعندما يزيد وزننا أو ينقص فهذا لا يزيد أو ينقص من عدد الخلايا الدهنية وإنما تتغير كمية الدهون الموجودة في كل خلية.

وتعاني المرأة من هذه الزيادة في الوركين، والارداف و الافخاذ ومنطقة البطن في حين يواجها الرجال في الخصر ومنطقة البطن. وبعد سن الـ 30 تبدي هذه الدهون مقاومة و يصبح من الصعب التخلص منها بممارسة التمرينات الرياضية أو بإتباع أنظمة غذائية محددة و تسبب الإزعاج للشخص. في هذه الحالات يمكن إجراء عمليات شفط الدهون .
شفط الدهون هوعملية إزالة الأنسجة الدهنية المفرطة باستخدام مختلف التقنيات والأجهزة ، وحقن الدهون في المنطقة التي تفتقر إلى الأنسجة الدهنية. عملية شفط الدهون تعتبر إجراء لتنسيق شكل الجسم ولا يقصد منها علاج السمنة على وجه الخصوص. لكنها قد تكون مفيدة إذا تزامنت مع اتباع حمية غذائية وممارسة التمرينات الرياضية يمكن الحصول على مقاس أصغر بمقدارمقاس أو مقاسين هذا التغيير يختلف حسب الأشخاص.

ويحقق شفط الدهون أقصى درجات النجاح مع صغار السن (عادة أولئك الذين يتمتعون بمرونة جلودهم بما يسمح لهم بالاحتفاظ بشكله فوق المنطقة التي أزيلت منها الشحوم بعد أن صغر حجمها نتيجة لشفط الدهون منها) .

كيفية التحضير قبل الجراحة؟

تتألف الأنسجة الدهنية في الجسم من الخلايا الدهنية.تنطبق الإجراءات العامة التي يقام بها قبل القيام بأي عمل جراحي على جراحة شفط الدهون أيضا، فمثلا يتم التوقف أو تنظيم تناول الأسبرين وغيرها من مميعات الدم قبل أسبوع من الجراحة على الأقل، الإمتناع عن تناول الأغذية التي تحتوي فيتامينات (مثل فيتامين e)، والمواد العشبية (كبذور الطماطم وأعواد الكرز الخ) وشاي الأعشاب، كما و يجب التوقف تماما عن تناول أي نوع من أنواع الكحول قبل 24-48 ساعة من إجراء الجراحة، والإقلاع عن التدخين قبل 3 أسابيع من موعد الجراحة وعدم التدخين في فترة النقاهة بعد العمل الجراحي.

كيف تتم جراحة شفط الدهون وكيف تكون الفترة بعد إجراء العمل الجراحي؟

تستغرق عملية شفط الدهون حوالي من 2- 3 ساعات تحت التخدير العام أو الموضعي، وفقا للمناطق التي سوف يتم شفط الدهون منها، يتم حقن المناطق المراد شفط الدهون منها بسوائل خاصة ثم تتم إزالة الدهون عن طريق احداث شقوق صغيرة بطول 3-4 مم، عبرهذا الشق يتم ادخال ابرة الشفط، تكون الابرة متصلة بانبوب شفاف مفرغ من الهواء. توجد طرق أخرى يتم فيها شفط الدهون كـ ليبوليسا أو استخدام أشعة الليزر وغيرها، غير أن الأبحاث تشير إلى أن أيا من هذه التقنيات غير متفوقة على غيرها، ما يهم أكثر هو أي منها يناسب حالة المريض أكثر.

عادة ما تستغرق الجراحة من 1-3 ساعات. يمكن للمريض أن يعود إلى منزله بعد 6 ساعات. يمكن أن يخرج سائل وردي اللون من الثقوب التي أحدثت وذلك خلال الأيام الأولى بعد العملية، يمكن أن يعاني المريض من ألم و ذلك حسب المنطقة التي تم شفط الدهون منها هذه اللآلام عادة ما تكون مماثلة لآلام العضلات بعد أداء الرياضة، ويمكن التعامل معها عن طريق تناول مسكنات الألام. يمكن رؤية ذمة وكدمات في الأيام الأولى بعد عملية شفط الدهون. يتم ارتداء حزام الداعم او بنطال الضغط لمدة 4 اسابيع، من اجل تقليل التورم، تنخفض الوذمات بشكل ملحوظ خلال 2-3 أشهر بعد العملية والمنطقة التي تم شفط الدهون منها تأخذ شكلها النهائي.

Treatment Plan

[table id=20 /]

خطة العلاج

What Are Abdominoplasty Operations and Their Purposes?

lipo2
Abdominal muscles suffer from weakness and abdominal skin experiences sagginess, loss of elasticity and stretch marks due to giving birth and rapid weight gain or loss. As a result, an unattractive deformed appearance arises at the abdominal region.
Abdominoplasty operations correct these deformities and provide an aesthetic appearance.
There are two different kinds of abdominoplasty operation: abdominoplasty and mini-abdominoplasty. Mini-abdominoplasty operations are performed in cases with low levels of deformity in abdominal region limited with the region between navel and genital area. If deformity is spread to the region above the navel and the sagginess is too much, abdominoplasty operation is performed.

Abdominal, back and waist region should be considered as a whole; a more aesthetic result could be obtained by adding liposuction for these areas along with abdominoplasty if needed.

How To Prepare Before The Surgery?

General rules apply for abdominoplasty operations as well such as cutting or regulating the use of aspirin and other blood diluents at least 1 week before the surgery, not consuming vitamins (such as vitamin e), herbal products (tomato seeds, cherry stalk etc) and herbal teas, not taking any alcohol before 24-48 hours before the surgery, quitting smoking 3 weeks before the surgery and not smoking in the remission period after the surgery.

How Is Abdominoplasty Operation Performed and How Is The Period After The Surgery?

Abdominoplasty operation is performed under general anesthesia and takes about two – three hours. The patient stays in the hospital for one or two nights. Drain is attached during the operation. A special support is worn after the surgery. The patient is made to stand up in three – four hours after the operation. Special support should be worn continuously for 3 weeks after the operation, and later only during the day for 6 weeks. Daily works could be handled within one week. After four weeks, the patient can engage in sports activities except exercises requiring heavy abdominal movements. All sports activities are allowed after six weeks.

How Is Scarring In Abdominoplasty Operations?

The most discomforting factor after the abdominoplasty operations for the patients are stitches and scarring. There is no need for removal of the stitches since soluble stitches are used. The operational scarring is planned to keep the scar under bikini and underwear and scars become almost indistinct in a few years. The scarring is shorter in mini-abdominoplasty operations. The scares usually take an indistinctive form in time and they are hidden scars. Still, the healing of the wound is specific to the person in question. Very rarely, some patients may experience excessive scar healing (cheloid, hypertrophic scar).

Not gaining weight after the operation and regular sports activities are very important to obtain a permanent aesthetic result.

Treatment Plan

[table id=21 /]

Before & After