المعالجة باستخدام حقن الـبلازما و البوتوكس - زراعة الشعر في تركيا - كلينك إكسبرت

تواصل معنا واستفد من عروضنا

المعالجة باستخدام حقن الـ PRP و البوتوكس

ما هي المعالجة عن طريق تقنية البلازما PRP ؟

BANNER-eng

تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية ( PRP) تعتبر قفزة هائلة في مجال التجميل وعلاج مشاكل البشرة والشعر وأصبحت تستحوذ على إهتمام كثيرمن الأطباء على مستوى العالم و هي من أحدث الطرق المستخدمة في عملية تجديد الخلايا .

فمع تقدم العمر يفقد الجلد العديد من الكولاجين المسئول عن نضارة وحيوية البشرة، فالكولاجين عبارة عن بروتين يشكل معظم الطبقة الثانية من الجلد وهذا البروتين يعطي البشرة النضارة والحيوية كما انه يعمل على تماسك وقوة الجلد .فتقنية البلازما تعمل على إعادة تشكيل الكولاجين فتستطيع أن تعيد للبشرة نضارتها وحيويتها التي فقدتها .

كيف يتم اجراء المعالجة بالـ PRP ؟

تعمل على تجديد الخلايا المسئولة عن إنبات الشعر من جذوره فيمنع تساقط الشعر، ويقوم على نمو الشعر الجديد في المناطق المفقودة بعوامل وراثية أو هرمونية وهذه الطريقة آمنة تماماً، لأنها تعتمد على فصل أحد مكونات دم المريض ( البلازما ) وإعادة حقنها لنفس المريض مرة أخرى وبالتالي لايوجد أي مخاوف من إنتقال أي عدوى للمريض ويمكن حقن البلازما للبشرة لإكسابها الشباب والنضارة أو تحقن في فروة الرأس لإعادة نمو الشعر بطريقة الميزوثيرابي ، أو تستخدم في تحفيز إنتاج الكولاجين والألياف المرنة الموجودة في البشرة وذلك بإضافة الثرومبين مع البلازما بنسب معينة وحقنها في البشرة بطريقة الفيلرز Fillers ) ) وتتم العملية بسحب كمية دم بسيطة جداً من المريض (10مل تقريباً ) وتتم عملية سحب الدم في أنابيب معقمة معدة خصيصاً لهذا الغرض ثم يتم وضع هذه الأنابيب التي تحتوي على الدم في جهاز خاص يقوم بفصل كريات البلازما الغنية بالصفائح الدموية ( PRP) عن كريات الدم الحمراء ويستغرق هذه الإجراء دقائق معدودة ( 5-9 دقائق ) ثم يقوم الطبيب بحقن البلازما في المكان المطلوب .

بعد اسبوعين من عملية الحقن، يتوقف تساقط الشعر و ويبدأ الشعر بأخذ رونقه. بعد 3 أو 4 جلسات يلاحظ التأثير الدائم له.
هذه المعالجة يمكن أن تطبق على جميع المرضى، ماعدا المرضى الذين يعانون من انخفاض عدد الصفائح الدموية، ومرضى السرطان، والمرضى الذين يعانون من مضاعفات النزيف.

نقاط يجب أن تأخذ في الاعتبار قبل المعالجة

يجب التوقف عن تناول شاي الأعشاب وجميع مميعات الدم مثل الأسبرين قبل العملية، وبعد العملية يجب على المريض الابتعاد عن وضع الماكياج لمدة 24 ساعة، وعليه حماية نفسه من أشعة الشمس، لا داعي لأية مخاوف من إنتقال أي عدوى للمريض كونه يتم أخذ القليل من دمه و اعادة حقنه مرة أخرى، قد تظهر بعد عملية الحقن كمية قليلة من الاحمرار، كدمة وتورم ولكنها سوف تختفي في غضون أيام قليلة.

حقن البوتوكس

ما هي حقن البوتوكس ؟ ولماذا تستعمل ؟

butt-implants2-572x816

البوتوكس هو الاسم التجاري لـبروتين BOTULINUM TOXIN المكوّن بشكل طبيعي من افرازات بكتيريا معينة تسمى البوتولينيم.. وهي ليست مـادة لملء التجاعيد ولكنها تثبّط تحريك الأعصاب للعضلات، لذلك يجب حقنها من قبل ذوي الخبرة و المدربين بعناية.

البوتوكس واحد من أكثر التقنيات ممارسة في عالم التجميل، وقد ازداد استخدامه بنسبة 600% في السنوات العشر الماضية.

يمكن أن تظهر التجاعيد في الوجه بسبب عوامل مثل التقدم في العمر، استخدام الماكياج بكثرة، الاجهاد و التعب وغيرها.

أما الأماكن التي يمكن حقن البوتكس فيها، هنا يجب الإشارة إلى أن هناك حدوداً لما يمكن أن تفعله مادة البوتوكس، يظهر أثر البوتوكس على النحو الأفضل عند استخدامه لمعالجة الخطوط والتجاعيد الواضحة في الوجه ، والتي ترتبط مباشرة مع العضلات المسؤولة عن ظهور تلك التجاعيد. لكن لهذه الحقن فعالية أقل إذا ما استخدمت بغرض علاج التغيرات النسيجية الدقيقة التي تطرأ على سطح البشرة، وتلك التي توجد بصورة طبيعية أثناء سكون العضلات . فالبوتوكس يعمل بشكل مفيد وأفضل على التجاعيد التعبيرية الناتجة عن انقباض العضلات تحتها مثل:
التجاعيد بين الحاجبين والناتجة عن قضب الحاجبين المتكرر في حال العبوس . هذه الخطوط تجعلنا نبدو غاضبين طوال الوقت
– التجاعيد الأفقيه في الجبهة والناتجة عن تعبير الاستغراب.
– التجاعيد حول العينين والناتجة عن الضحك أو الانبهار بأشعة الشمس.
– التجاعيد الأفقية في الجبهة.
– التجاعيد الأفقية في العنـق.

كيف تتم طريقة الحقن ؟

طريقة الحقن من خلالها يتم تعقيم المنطقة المراد حقنها بمسحة الكحول ويتم خلال دقائق معدودة لا تتجاوز العشر دقائق. يبدأ مفعول البوتكس في خلال الايام الثلاثة بعد الحقن ويدوم تأثير حقنة البوتكس الواحدة من ثلاثة إلى ستة أشهر وعندما يبدأ تأثير البوتكس في الزوال فإن التجاعيد قد تبدأ في الظهور ثانية لكن ليس بنفس العمق السابق، وقد يحتاج المريض إلى اعادة الحقن مرتين إلى ثلاث مرات سنوياً للحفاظ على شباب الوجه.

وللمعلومة فإن البوتكس لا يؤثر إلا في المنطقة التي يتم حقنه فيها موضعياً وهو بذلك لا يؤثر على أية أماكن اخرى بالجسم.

يتم الحقن من دون مخدر موضعي ومن دون الم يذكر الا مجرد الاحساس بوخز الابرة الذي يمكن تلافيه باستخدام كريم التخدير الموضعي، وبعد حقن البوتكس يمكن مزاولة النشاط المعتاد مباشرة ويوصى بعدم الاستلقاء لمدة ثلاث إلى أربع ساعات بعد الحقن، كما ينصح بعدم اجراء مساج لموضع الحقن، ويطلب من المريض عمل بعض التمرينات الخفيفة للوجه لان ذلك يساعد على زيادة امتصاص مادة البوتولانيم توكسين، وكذلك يسمح بممارسة التمارين الرياضية الخفيفة بعد مرور أربع وعشرين ساعة. كما يجب عدم البقاء في الاجواء الحارة (مثل ساونا، حمام تركي، دش ساخن الخ) وخاصة في الساعات 6-8 الأولى، وعدم القيام بالتمارين الرياضية الصعبة وعدم وضع الماكياج لمدة يوم إلى يومين. وعدم التعرض المباشرلأشعة الشمس.

لا ينصح باستخدام هذه الحقن لبعض الحالات مثل : مرضى الجهاز العصبي، و الأشخاص الذين أجروا جراحة في منطقة الجفن أو الجبين.

خطة العلاج

[table id=33 /]

التعبئة بالحشوة

ما هي التعبئة بالحشوة ؟

مع تقدم العمر، والاستخدام المفرط للمكياج والإجهاد والتعب والتدخين كلها عوامل تؤدي إلى ترهل الخدين و فقدان بروزها و ظهور التجاعيد عميقة حول حواف الفم. و يمكن أن تظهر هذ التجاعيد أيضا بين الحاجبين وعلى الجبين، و يمكن أن تكون التجاعيد بشكل عامودي على الشفة العليا خصوصا لدى المدخنين. هذه التغيرات تـؤدي إلى ظهور تعابير وجه مرهقة و باهتة. يمكن أن تساعد مواد الحشو على إزالة هذه التغيرات.

يمكن باستخدام هذه العملية اعادة تشكيل الشفاه وملأها، وتكبير الخدين والذقن. يستخدم حمض الهيالورونيك كمادة حشو، وهو بالاساس ليس مادة عضوية بل يتم إنتاجه من خلال تكنولوجيا المختبرات. ولذلك، من النادر جدا ظهور حالات تحسسية، كما أنه ليست هناك حاجة لإجراء اختبار قبل العملية. تستمر آثار الحشو لمدة 6-8 أشهر. تستخدم الشحوم الموجودة في الجسم للقيام بحشو دائم، حيث تأخذ هذه الأنسجة من المريض نفسه، و بالتالي لا توجد مشاكل مثل عدم تتطابق الأنسجة.

كيف تتم عملية الحشو و ما هي العوامل التي يتعين النظر فيها بعناية؟

عملية الحشو بسيطة جدا، يتم اجرائها في الجلد بواسطة حقن رقيقة وخاصة، يمكن للمريض العودة إلى حياته العادية على الفور. يتم تخفيف الألم باستخدام المسكنات و كمادات مياه باردة، يجب التوقف عن تناول شاي الأعشاب وجميع مميعات الدم مثل الأسبرين قبل العملية، كما يجب عدم البقاء في الاجواء الحارة (مثل ساونا، حمام تركي، دش ساخن الخ) وعدم القيام بالتدليك للمناطق التي اجريت لها العملية وعدم وضع الماكياج لمدة يوم إلى يومين. وعدم التعرض المباشرلأشعة الشمس.وضع الجليد يساعد في منع ظهور الكدمات وتشكيل الوذمات.

خطة العلاج

[table id=34 /]

عمليات تجديد اليد

ما هي عمليات تجديد اليد وما هي أغراضها ؟

تعتبر الأيدي أحد أهم أعضاء الجسم خلال ممارسة الحياة اليومية. ولذلك، تتعرض الأيدي للكثير من الأذى ومع مرور السنين يظهر عليها علامات التعب، والاجهاد، والتقدم في السن مما يؤثر على المظهر الجمالي لليد. كما أن الأيدي عبارة عن أداة اجتماعية، فنحن نستخدمها للتواصل مع الناس من حولنا بطرق شتى. وتؤثر الطريقة التي ينظر الناس فيها الى أيدينا على قبولهم لنا. ولهذا، فإنه من المهم جداً الحفاظ على شباب وجمال أيدينا. ويمكن ذلك بطرق عديدة منها جراحة تجميل اليد.

احدى التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل اليد: الحقن بحمض الهياليورونيك، و هي عبارة عن تقنية لتعبئة ظهر اليد عن طريق الحقن لملئ الفراغ تحت الجلد. فمع التقدم بالسن، يفقد الكثير من الناس الدهن الموجود تحت الجلد ويؤدي ذلك الى زيادة تكون التجاعيد نتيجة ترقق بشرة اليد مما يعطيك مظهراً أكبر من عمرك الحقيقي.

كما تستخدم معظم حقن البلازما PRP لإزالة التجاعيد الضئيلة على اليدين، حيث تؤخذ البلازما من دم المريض نفسه و ثم تنقيتها لتحقن تحت الجلد في وقت لاحق. يوفر هذا الإجراء المساعدة التي تحتاجها الأنسجة لتجديد نفسها. يمكن إجراء حقن البلازما PRP لوحدها فقط أو مع حقن الدهون وحمض الهيالورونيك.

هناك طريقة اخرى يمكن استخدامها و كشط الجلد و التقشير الكيميائي، تستخدم لإزالة البقع و التجاعيد الضئيلة التي تظهر على ظهر اليد.

هذه الإجراءات تهدف إلى تجميل مظهر اليدين، لإزالة التجاعيد ولتقديم مظهرا حيويا للأيدي والأصابع. تجرى تحت التخدير الموضعي و يمكن للمريض العودة إلى روتينه اليومي في نفس اليوم. يستغرق الإجراء حوالي 30 دقيقة.

خطة العلاج

[table id=35 /]

العرق المفرط (فرط التعرق) :

Başlıksız-5

فرط التعرق (Hyperhidrosis) هو افراز كمية كبيرة من العرق تزيد عما يحتاج الجسم الى افرازه من اجل المحافظة على توازن درجة حرارة الجسم. هذه الحالة تنشأ، بشكل عام، في مرحلة الطفولة او في مرحلة البلوغ، الا انها قد تظهر، ايضا، في اية مرحلة من مراحل العمر. تتأثر جميع أجزاء الجسم بهذه الظاهرة، الا انها اكثر بروزا في منطقة كفي اليدين والقدمين والابطين. يظهر فرط التعرق في ثلاث حالات: عامة، موضعية وكردة فعل عاطفية (تصاب بها، خاصة، كفتا اليدين والقدمين والابطان). بعض الأشخاص مصابون بفرط تعرق شديد في اليدين أو تحت الإبط مما يؤدي لإحراج اجتماعي كبير، في هذه الحالة، أولا، يجب إجراء فحص لمعرفة ما إذا كان هناك أية مشكلة صحية أخرى متصلة بهذا المؤشر.

هناك علاجات جراحية وطبية للحد من فرط التعرق، ولكن بصورة عامة، لا يفضل القيام بهذه العلاجات لما لها من آثار جانبة بالاضافة لكونها تترك أثارا أيضا. بإمكاننا أن نحقن مادة البوتكس بدون ألم أو أية تأثيرات جانبية مما يؤدي لتوقف التعرق لمدة 6-8 أشهر والنتائج ممتازة ولايوجد أية تأثيرات جانبية على الصحة حيث أن الجسم يستمر بطرح العرق من أماكن الجسم الأخرى وبدون روائح كريهة .

خطة العلاج

[table id=36 /]